اسطنبول هي واحدة من أكبر وأشهر المدن السياحية في تركيا، وكذلك مشهورة بكثرة أسواق جملة الأحذية في اسطنبول! وهي من المدن الأكثر شعبية ووجهة عدد كبير من السياح العرب، سواء بهدف السياحة أو التسوق، فلا أحد يستطيع أن ينكر أن تركيا واسطنبول خاصة تعتبر من مدن الموضة العالمية، سواء ألبسة أو أحذية، هنا سوف تجد كل ماتريده وخاصة في سوق الأحذية في اسطنبول. 

 كذلك تتمتع اسطنبول بوجود من مبان عتيقة وسحر يجذب الأنظار كالمتاحف والقصور والمساجد ذات التاريخ العريق، مع عدد لا حصر له من المناظر الخلابة مناطق الجذب الطبيعية مثل الحدائق والأنهار والمتنزهات وكذلك مطاعم اسطنبول الشهيرة.

كما تضاف اسواق اسطنبول الى قائمة أهم المعالم السياحية في اسطنبول الأكثر طلبا بين زوار المدينة لذلك ستكون مقالتنا اليوم عن أشهر أسواق جملة الأحذية في اسطنبول، أسواق كذلك لبيع المنسوجات والملابس الجاهزة وملابس السهرة، والجلود للأحذية والحقائب، وما إلى ذلك، هي أسواق ذات تصنيف عالي في تركيا في اسطنبول مجربة و يرتادها عدد كبير من الناس سواء المحليين أو العملاء والتجار من خارج تركيا وكذلك السواح. 

أشهر أسواق جملة الأحذية في اسطنبول

تعتبر أسواق اسطنبول بالجملة من أكثر الأسواق شعبية في اسطنبول وأفضل وجهات التسوق في تركيا حيث يأتي السكان المحليين والسائحون لزيارة المدينة وحتى التجار للحصول على أفضل السلع الاستهلاكية والمنزلية والمواد الغذائية والأقمشة وغيرها،ومن أشهر هذه الأسواق التي يمكن التسوق منها ألبسة وأحذية ايضاً: 

1- سوق عثمان بيه أشهر سوق الأحذية في اسطنبول

يعتبر سوق الجملة في اسطنبول في شارع عثمان بيه أكثر خصوصية للنساء، حيث يعرض العديد من المنتجات النسائية مثل الملابس والحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل وفساتين السهرة وغيرها. يقع هذا السوق بالقرب من ميدان تقسيم الذي يعج بالسياح، لذلك سوف تجد متعة التسوق والسياحة في اسطنبول، وفي نفس الوقت مشاهدة الأسواق والتمتع بأزقتها القديمة.

شارع عثمان بيه من الشوارع الشهيرة في اسطنبول والذي يضم العديد من المحلات التجارية التي تبيع بالجملة، ويضم شارع عثمان بيه العديد من المحلات التجارية المختلفة التي يوجد فيها العديد من السلع المختلفة، ومن أهم الأنشطة في سوق عثمان بيه ما يلي:

  • هناك العديد من متاجر الجملة في عثمان بيه، والتي تبيع الأحذية مثل احذية نسائية تركية والملابس الجاهزة، وكذلك محلات بيع المنسوجات بالجملة.
  • يضم شارع عثمان بك العديد من الشركات الكبرى المتخصصة في مجال المنسوجات حيث يضم أكثر من خمسين شركة مختلفة لها شهرة واسعة وتزود صناعاتها المنسوجة في جميع أنحاء العالم.
  • كما يوجد في شارع عثمان بك العديد من المحلات التي تبيع مستحضرات التجميل.
  • متوفر في شارع عثمان بك، أجود أنواع الملابس النسائية والمحجبات والتي تختلف في الماركات.

كما يعتبر سوق عثمان بيه أحد أسواق جملة الأحذية في اسطنبول الشهيرة، ويحتوي العديد من المحلات التي تبيع الأحذية بالجملة و كذلك الملابس الجاهزة للرجال من أحدث الماركات المحلية والعالمية.

2- سوق مارتر:

يعتبر سوق مارتر من أفضل الأسواق في مدينة اسطنبول التركي، وهو من أفضل الأماكن التي تجذب الكثير من الزوار من داخل أو خارج اسطنبول، لأن هذا السوق يتمتع بأسعار جيدة وأقل من سوق عثمان بيه، وهذا ما يدفع الكثير من التجار إلى الذهاب إلى هذا السوق لجمع أغراضهم التي يعرضونها في متاجرهم بعد ذلك. من أهم الأنشطة في سوق الجملة مارتر:

  • يضم سوق مارتر العديد من المحلات التجارية، والتي تتوفر بأحدث صيحات الموضة التركية، وقد تصل إلى أكثر من ألف صالة عرض، والتي تتوفر بأشكال عديدة تناسب جميع الأذواق والأعمار.
  • كما يضم سوق مارتر العديد من شركات الشحن، مما يسهل على التجار نقل ممتلكاتهم بسرعة وسهولة، جنبًا إلى جنب مع شركات التخليص الجمركي، مما يسهل على التجار العمل والشحن والتجارة.
  • يضم سوق مارتر أيضًا العديد من ملابس المحجبات، جنبًا إلى جنب مع العديد من المتاجر التي تبيع ملابس الأطفال بالجملة، بالإضافة إلى متاجر متخصصة في الملابس الرجالية.
  • يتميز السوق بالأسعار المناسبة، وعلى الرغم من ذلك فإن المنتجات من مواد أولية عالية، الأمر الذي يجذب العديد من التجار من جميع أنحاء العالم للذهاب إلى هذا السوق والحصول على البضاعة بسعر مناسب.

3- سوق الفاتح أشهر سوق الأحذية في اسطنبول

من أشهر الاسواق وارخصها يطلق عليه سوق الأربعاء لأنه يقام كل يوم أربعاء من كل أسبوع وهو أحد أسواق الجملة المميزة في اسطنبول. ويضم أجود أنواع البضائع والمنتجات مثل الملابس والأحذية وكذلك الخضروات والجبن والتوابل  وكلها بأسعار تنافسية وبالجملة. لا يعتبر سوق الفاتح مجرد سوق جملة في اسطنبول، بل يعتبر هذا السوق  من المعالم السياحية التاريخية من الدرجة الأولى، حيث تقع بجوار أشهر المعالم السياحية في اسطنبول مثل البازار الكبير ومسجد الفاتح، هو سوق الأحذية في اسطنبول هام التي يرتادها عدد كبير من الناس. 

4- سوق لالالي في اسطنبول

يعد سوق لالالي من أشهر أسواق اسطنبول للبيع بالجملة المحلية والشعبية، ويقع في منطقة لالالي، وهي المنطقة الأكثر حيوية و يرتادها الناس في اسطنبول، ويحظى بشعبية كبيرة وانتشار واسع بين السكان المحليين والسياح الأجانب، مما يوفر له نسبة عالية من المنتجات ذات الجودة العالية من خلال أكبر المتاجر والمحلات بأسعار مناسبة تناسب جميع الميزانيات.

وهو من أرخص أسواق جملة الأحذية في اسطنبول الأكثر شهرة في اسطنبول، لا يمكنك أن تفوت زيارة هذا السوق. يمكن الحصول على كل احتياجاتك بأقل تكلفة ممكنة، لذلك البيع هناك بسعر الجملة، وتحيط به عشرات المتاجر التي تقدم منتجات عالية الجودة وغير مكلفة، خاصة تلك الموجودة في الشوارع الداخلية من سوق عثمان بيه .  سوف يكون هناك حرية للعميل في الاختيار بين المتاجر المميزة والمتوسطة. يشتهر السوق ببيع المنتجات الجلدية مثل الأحذية والحقائب بأرخص الأسعار بالمقارنة مع أسعار الأسواق الأخرى في اسطنبول.

يتميز سوق لالالي بموقعه الرائع في الجزء القديم من اسطنبول، اوسمان يبي، الذي يشتهر بما في ذلك أكثر متاجر الجملة الشهيرة في اسطنبول، ولا يمكنك تفويت التسوق في مختلف الأسواق ومخازنها التي تقدم أفضل أنواع المواد الخام من المنسوجات والملابس والأحذية الجاهزة بأرخص الأسعار، وهو يعتبر سوق الأحذية في اسطنبول والذي يمكن أن يجد فيه العميل كل ما يرغب به.

وخلال الزيارة إلى سوق لالالي، يمكنك التسوق في المتاجر والشركات المجاورة التي تقدم المنتجات في مستوى عال ويتم تصديرها في الخارج. هناك حوالي 55 شركة في هذه المنطقة تقوم في هذه المنطقة بتصدير منتجاتها إلى مختلف دول العالم، بما في ذلك الدول العربية وروسيا بالإضافة إلى بلدان البلقان، يمكنك الوصول إلى سوق لالالي بسهولة وأسرع طريقة للحصول عليها من المطار : مترو مطار M1 للمحطة Aksaray، ثم اخذ الترام إلى محطة جامعة لالالي - اسطنبول، وهنا يمكنك أن تتوقع أن تكون موقع السوق على خريطة جوجل بجوار Lal Masjid. 

مقالة ذات صلة: أحذية رجالية تركية